الرئيسية / الروحانيات / الاوفاق الفعلية من رأي العالم بن عزوز

الاوفاق الفعلية من رأي العالم بن عزوز

 

نتوج في مقالنا هذا بحثا حول ماهية اقوال ان عزوز في الاحرف الفعلية وطريق عمل الاوفاق وفق هذا المفهوم,كيف نحسب جملتنا حساب فعليا

فكما نعرف ان الجمل التي نضعها هي قوليه وليس في هذا العلم الروحاني بشي بل هي للتجاره والدراسه وتدريس العلوم والخ .. وهي 28 حرف (قول ابن عزوز)

اذا عندما نكتب طلبنا يجب ان نحوله الى حروف فعليه التي هي 448 حرف حتى تكون الجمله المطلوبه فعليه وقادرة على خرق العادات التصرف.لعل سائلا يسئل لماذا 448 لانه هناك اربع اركان تسمى الجواهر وكل ركن فيه زوج وفرد اي هناك حروف عقليه فرديه وهي 28 وهناك عقليه زوجيه وهي 28 ايضا وكذلك بالنسبه للروح والجسد والنفس .

وهناك خيرا وشرا في الخير 224 وفي الشر 224

والمثال هنا هو:

احمد يحب حماد هذه الجمله قوليه

ننظر لها اي ركن نحتاج منها اي المقصد اي جوهر نحتاجه فنقول فرضا جوهر الجسد (طبعا الجوهر حسب الغرض)
اذن الجسد لهذه الجمله هو عدد حروفها وهو 11
عدد الجمله مع المكرر =11 (لان العمل خير )
اذن نضرب 11*11 = 121
الان نقسم هذا العدد على 15 = 8 والباقي 1
ندخل به في الوفق هكذا:

 

هذا يسمى وفق الجسد نستخرج منه افراد الجسد وازواج والجسد هكذا :

افراد الجسد = ا ج ه ز ط = 202
ازواج الجسد = ب د و ح = 161
ننظر ايهم نريد ان نستعمل هل الافراد ام الازواج لان الحساب سيكون بها فنقول الافراد الجسديه لانها جاذبه لحظوظ ذات الانسان فرضا هذه تصلح وانت مخير حسب الغرض
الان نستخرج الحروف الفعليه الفرديه الجسديه هكذا :
202 / 15 = 13 الباقي 7

فيكون الوفق هكذا:

 

 

رفعناه عشرات ثم مئات ثم الف وبذلك تحصلنا على 28 حرف فعلي لمسئلتنا وهي جسديه فرديه حسب الغرض ليس فيها عوارض لان ابن عزوز يقول حلول الافراد في الازواج هو عارض وكذلك العكس طبعا ابن عزوز اخرج الحروف الفعليه لاسم الله الاعظم وهو الله اعتقد لانه يعلم ان الحكم للاسم حتى على الايات فالاسم اعظم من الايه والله اعلم.

ولذلك عندما نخرج الحروف الفعليه لاي اسم من اسماء الله سياخذ الحساب صفة ذلك الاسم لاي ايه قرانيه او اسم وحتى ابين شي عرفته والله اعلم ان ابن عزوز اخذ مثال على الحروف الجسديه الفرديه فلان يضلح حاله وتذهب جميع الافات عنه واخذ ايه قرانيه معه وهي وننزل من السماء ماء واخذ الملك ميكاييل واخذ حروف طبع الماء وهنا امر جدا مهم واعتقد انه ركب التراب على الماء كما تقول القصيده :

والماء على الأرض للمطر فاستغثه *** وأرض على الماء للعطاء طالبا

 

والا لماذا حسب الكل بالحروف الجسديه الفرديه والجسد للتراب وهل مصادفه جاءت مع القصيده ماء على ارض ويتضح هنا في هذا المقطع والماء على الأرض للمطر فاستغثه ان الماء تابعه للايه والغرض المستعمل وان الارض تابعه للحروف الفعليه والله اعلم.

ودليلي الثاني على ما اقول ان ابن عزوز استخرج حروف هوائيه فعليه نحسيه وقال هذه تفيد لطمس البصيره والنسيان والذهول وو واخذ من الايات التي تناسبها وسيعلم الذين ظلموا هنا ايه ترابيه :

واخذ كوكب زحل الترابي وكانه ركب تراب الجمله على هواء الحروف الفعليه بهذا الفهم اسهل والدليل على ما قلنا هو بيت القصيده هذا

وأرض على الهوا ليغمى في سره *** كما ستراه في الهموم مغيبا

وبالفعل تركيب ابن عزوز كان ارض على هواء وهو ليغمى في سره والهموم والذهول وهذي صار عدنا دليلين قويان ومن هنا يتضح ما الفرق بين نار على هواء وهواء على نار.

الكاتب / علاء البغدادي

البلد     / دولة العراق

التخصص/باحث في علوم الاوفاق

عن عبد الملك

شاهد أيضاً

فائدة من أسرار ( بسم الله الرحمن الرحيم ) .

    هذا العمل المجرب على أي نية تريد ( جمع بخير ) أو (دفع لشر …

4 تعليقات

  1. بارك اله فيك اخى علاء وجعلك ذخرا لنا وللشامل
    نتمنى المزيد من التقدم والمقالات المفيدة والاستفاضة فى شرح كلام الامام ابن عزوز

  2. نتمنى المزيد من التقدم والمقالات المفيدة والاستفاضة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by wp-copyrightpro.com